11‏/01‏/2013

4 فوائد صحية في البطيخ

البطيخ الأحمر (باللاتينية: Citrullus lanatus) ويسمى في بعض المناطق في الجزيرة العربية باسم (الحبحب) ويسمى في المغرب العربي بـ (الدلاع)، وفي دول الخليج العربي (الرقي) أو (الركي) وبعضهم يسميه (الجح) وفي بعض بلاد الشام يطلقون عليه اسم (الجبس). هو فاكهة صيفية نباته ذو أغصان ممتدة، ينتج ثمارا كروية أو أسطوانية الشكل ذات لون أخضر فاتح أو أخضر غامق، ذات لب أحمر تنتشر به بذور سوداء القشرة بيضاء اللب. الرقي حلو المذاق عادة ما دام ناضجاً.

                   

وهنا يمكن أن نلخص بعض الفوائد الصحية للبطيخ :

1- المنافع الصحية للبطيخ الليكوبين

الليكوبين هو مضادات الأكسدة الموجودة في معظم الفواكه الملونة الحمراء، باستثناء عدد قليل من الأشياء مثل الفراولة. وقد أظهرت الدراسات العلمية أن الليكوبين يقلل من خطر الاصابة بسرطان البروستاتا وأمراض القلب في الأشخاص. الناس الذين يأكلون حمية عالية في الليكوبين هي اقل بكثير من المرجح أن تعاني من نوبة قلبية ثم الرجال الذين لا يفعلون ذلك.

لمعرفة المزيد عن الليكوبين اضغط هـنـا.
2- المنافع الصحية للالبطيخ فيتامين B6

فيتامين B6 هو سمة المهم أن يكون في اتباع نظام غذائي صحي لأنه يشجع المواد الكيميائية في الدماغ التي تساعد الناس على التعامل مع القلق والذعر. هذه نوعان من الاضطرابات النفسية التي هي في ازدياد في أمريكا اليوم.

3- المنافع الصحية للبطيخ فيتامين C

إذا كنت تعتقد البرتقال والفاكهة الوحيدة التي يمكن أن توفر لك مع فيتامين C، اعتقد مرة اخرى. فيتامين C المهم أن لا يجري فقط صحية، ولكن تبقى جذابة طوال حياتك. فيتامين C يقوي جهاز المناعة حتى يتسنى لك الحصول على المرضى في كثير من الأحيان أقل وكما تبطئ الشيخوخة أسفل والحالات الطبية مثل الساد.

4- المنافع الصحية للبطيخ فيتامين (أ)

فيتامين A يعمل كثيرا مثل فيتامين C، حيث أنه يساعد على زيادة مناعة، ولكنه يساعد أيضا الجسم على محاربة العدوى. كما يمنع العمى.

كما ترون، وتناول البطيخ هو بمثابة تقريبا لأخذ الفيتامينات كل صباح، ولكن مع طعم أفضل بكثير. البطيخ هي الموسمية، الأمر الذي يعني أنها لا تتوفر على مدار السنة. هذا يعني انه عندما تكون في الموسم يجب عليك التأكد من واستفادة.

عندما تذهب إلى المتجر لشراء واحدة ترغب في محاولة العثور على واحد والتي قد حان وعلى استعداد لتناول الطعام. أفضل طريقة للقيام بذلك هي للطرق على السطح الخارجي للقشرة. إذا كنت تسمع صوت أجوف ثم البطيخ على استعداد لتناول الطعام، ولكن إذا كنت تسمع جلجل الصلبة إعادتها. ثمرة ناضجة أكثر، وسوف لا يكون الحصول على نكهة جيدة جدا منه. كنت شراء البطيخ وأكله خلال الأيام القليلة الأولى من الحصول عليه المنزل. كل شيء عن ذلك هو صحي، وبالإضافة إلى ذلك، فإنه لن أترك لكم شعور أكثر محشوة إذا كنت تأكل أكثر من اللازم.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More