11‏/01‏/2013

مزايا وعيوب التعليم عبر الانترنت


الحصول على التعليم عبر الإنترنت أصبح تقنية شعبية جدا في هذه الأيام. سواء كنت تبحث عن شهادة الدراسة الثانوية أو شهادة جامعية أو شهادة بعض المتخصصة لاستكمال المعرفة الموجودة لديك، وأنها مريحة جدا للحصول على هذه دون الحاجة إلى أخذ إجازة من الجدول الزمني الخاص بك لحضور المؤسسة التعليمية العادية.


هناك العديد من المزايا المرتبطة الدراسة عبر الإنترنت. وترد أدناه بعضها:

على عكس التعلم التقليدي، يمكن التعلم عن بعد نقدم لكم مزيدا من المرونة، كما لم يكن لديك لإضاعة الوقت والمال في الانتقال إلى الحرم الجامعي، ويمكنك اختيار البرنامج الذي يناسب حقا اهتماماتك أو الاحتياجات المهنية، وذلك لأن لا تقتصر لك الطبقات التي يتم تقديمها محليا.

وهناك ميزة أخرى للتعلم عن بعد هو حقيقة أنه يمكنك مواصلة العمل، لأنك لم يكن لديك ما يدعو للقلق المناسب الفصول الدراسية حول الجدول الزمني وظيفتك.

برامج الانترنت تكلف في كثير من الأحيان أقل من نظرائهم التقليدية، حتى تتمكن من توفير المال على الرسوم الدراسية، إذا كنت متابعة شهادتك الجامعية من خلال الانترنت.

دراسة على الانترنت هو أيضا خيار كبير لأولئك الطلاب ذوي الإعاقات الجسدية، والتي قد تمنعهم من السفر إلى الحرم الجامعي التقليدي. وبالمثل، قد إذا كنت خجولة، أو ربما حتى اللغة التي تواجه تحديات، والمشاركة في دورة على شبكة الإنترنت يكون البديل المثالي لفئة حية.

هناك بعض المزايا الرئيسية للتعليم عبر الإنترنت، بما في ذلك القدرة على تحديد وقت الدراسة الخاصة. هل يمكن أن تبحث عن تغيير أو تعزيز مهنة تتطلب المزيد من التدريب أو قد يكون ببساطة على استعداد لتعلم شيء جديد. ولكن مع نمط الحياة اليوم مشغول، وهناك القليل من الوقت لتكريس لآخر فئة مواعيد منتظمة. حيث ان التعليم عبر الإنترنت يمكن أن يكون مكسبا كبيرا للإنسان دوافع.

على الرغم من أن هناك العديد من المزايا من التعليم عبر الإنترنت، وهناك أيضا بعض العيوب. يمكن أن تعمل لوحدك جيدا يكون واحدا من العيوب الرئيسية لأخذ دروس تعليمية عبر الإنترنت.

آخر العيب الرئيسي هو عدم وجود تفاعل. أنت لست في الفصول الدراسية وليس لديهم الفرصة لسماع الأسئلة والمناقشة من الطلاب الآخرين. هذه ليست دائما مشكلة، وهذا يتوقف على موضوع التعليم على الانترنت بالطبع كنت تأخذ، ولكن يمكن أن يكون عاملا مهما في تحديد ما إذا كان التعليم على الانترنت هو الخيار الأفضل عندما تسعى إلى فرص للتعلم مهارات جديدة أو الحصول على تدريب جديدة .

ولكن قبل كل عيوب والتعليم على الانترنت هو كسب المزيد من الاحترام من التعليم التقليدي. 


0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More