30‏/12‏/2012

20 سؤالاً تبحث عن الإجابة في عام 2013


شارف العام 2012 على الانتهاء ليحمل معه كل ما مر من أحداث كروية حول العالم، فاتحاً العديد من التساؤلات حول كثير من القضايا في العام 2013.

يوروسبورت عربية تختار 25 سؤالا مطروحاً يبحث عن إجابات.

1- ميسي أو رونالدو؟

يحتدم الصراع بين الثنائي الذهبي نجم برشلونة ليونيل ميسي ونجم ريال مدريد كريتسيانو رونالدو وأحقية كليهما في الفوز بالكرة الذهبية.. السابع من يناير وحده من يحمل الإجابة.

2- فالكاو والكرة الذهبية؟

هل يمكن أن يكون العام الجديد هو عام فالكاو، ويستطيع أن يتوج في الكرة الذهبية في النهاية إذا ما وصل تقديم العروض المميزة التي يقدمها مع ناديه الإسباني اتلتيكو مدريد.

3- أين سينتهي المطاف بالإنكليزي اندي كارول؟

المهاجم الإنكليزي أندي كارول انتقل إلى ليفربول في صفقة تاريخية، لكنه لم يقدم ولو جزءاً يسيراً مما يشفع له البقاء، فتمت إعارته إلى وست هام، لكنه إعارته تنتهي في يناير، فهل يجد نادياً يحتويه مجدداً؟

4- هل ستتوقف فضائح الكرة الإيطالية؟
الأمن الإيطالي لا يتوقف عن اعتقال والتحقيق مع العديد من اللاعبين والإداريين في الكرة الإيطالية، وبات الأمر شبه روتين بالنسبة لهم، فهل يتوقف المسلسل في العام الجديد، أم هل هناك المزيد من اللاعبين المتورطين؟

5- هل يحافظ نيوكاسيل على مهاجمه ديمبا با؟

المهاجم الإفريقي يخطف الأنظار في البريمييرليغ، والعديد من الأندية الكبرى ترغب في التعاقد معه، فهل ينجح ناديه في إبقائه داخل أروقة النادي؟

6- أين سيحط بيكهام رحاله؟

اللاعب الإنكليزي ديفيد بيكهام لم يعلن وجهته المقبلة بعد مغادرته للدوري الأميركي ويتخير من الكثير من العروض التي وصلته وأبرزها من الصين أو باريس سان جيرمان.

7- هل يغادر مورينيو ريال مدريد مرفوع الرأس؟

حقق البرتغالي مورينيو جزءاً من النجاح مع الفريق الملكي، وبعد البداية الكارثية للفريق هذا الموسم في الليغا، يضع مورينيو دوري أبطال أوروبا نصب عينيه، فهل يفوز به قبل مغادرة سانتياغو بيرنابيو؟

8- أين ستكون وجهة بيب غوارديولا المقبلة؟

المدرب الإسباني الشاب ركن إلى الراحة بعد 4 سنوات من الإنجازات، ويمكن أن يكون الآن المدرب الأكثر طلباً في العالم، وعليه آجلاً أم عاجلاً اختيار وجهته المقبلة.

9- هل نشهد اعتزال أساطير مانشستر يونايتد؟

يضم الشياطين الحمر حالياً اثنين من أساطير الفريق، بول سكولز ورايان غيغز، ومع اقترابهما من سن الـ40 هل يقدم النجمان إسدال الستار على مسيرتهما في الملاعب الخضراء؟

10- هل يرحل نيمار إلى أوروبا؟

بات النجم البرازيلي الشاب السغل الشاغل لعدد من كبريات الفرق الأوروبية، لكن نيمار يعلن مراراً أنه لن يغادر البرازيل قبل نهاية كأس العالم2014، لكن النصائح من عمالقة البرازيل الكروية تأتيه تباعاً بالمغادرة إلى أوروبا.. فهل يستمع إلى النصائح؟

11- هل يبقى ليفاندوفيسكي في دورتموند؟

المهاجم البولندي يقدم أداء مميزاً هذا الموسم استمراراً لتميزه في الموسم الماضي، وبات مطلباً للعديد من فرق أوروبا وعلى رأسها مانشستر يونايتد.. فهل يبقى مع صفر ألمانيا أم يرحل إلى حمر إنكلترا؟

12- هل يحقق مال باريس سان جيرمان البطولات؟

النادي الفرنسي أنفق ببذخ لجلب لاعبين من طراز عالمي، وها هو في صدارة الدوري الفرنسي وتصدر مجموعته في دوري الأبطال، فهل يستمر بذلك حتى النهاية ويحصد البطولات في 2013؟

13- هل يستمر ماريو بالوتيللي في مانشستر سيتي؟

إدارة الفريق الإنكليزي بدأت تضيق ذرعاً بسلوكيات المهاجم الإيطالي الشاب ورغم تأكيد المدير الفني روبيرتو مانشيني على عدم التفريط بمواطنه لأي فريق، فهل يستمر هذا التشدد في الحفاظ على اللاعب أم سنراه خارج بطل إنكلترا؟

14- هل يستمر ميلان في التفريط بنجومه؟

باع ميلان الإيطالي نجميه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبرازيلي تياغو سيلفا لنادي باريس سان جيرمان وتأثرت تائج الفريق بشكل كبير، والتقارير الصحفية تشير إلى إمكانية تخليه عن نجميه البرازيليين روبينيو وباتو.. فهل يستمر الفريق الإيطالي بتصفية نجوم الفريق؟

15- هل يحظى لوكاكو بفرصة مع تشيلسي؟

النادي اللندني استخدم الموهبة البلجيكية الشابة لكنه لم يستفد منه، رغم أن الأرقام التي حققها اللاعب سابقاً تبشر بموهبة كبيرة، فهل يستعيد البلوز لاعبهم المعار ليمنح الفرصة في ستامفورد بريدج؟

16- هل يستعيد بايرن ميونيخ لقب البوندسليغا؟

النادي البافاري غاب عن منصة تتويج الدوري في الموسمين الأخيرين لصالح بوروسيا دورتموند، لكنه هذا الموسم يقدم أداء وضعه في قمة الترتيب بفارق مريح عن أقرب منافسيه.. فهل يعود إلى المنصة؟

17- هل تصنع تكنولوجيا خط المرمى الفارق في التحكيم؟

أخيراً أقر الاتحاد الدولي لكرة القدم استخدام تكنولوجيا خط المرمى في ملاعب كرة القدم للتقليل من الأخطاء التحكيمية المتكررة والتي تكون قاتلة، فهل سينهي استخدامها مشكلة أخطاء التحكيم في احتساب الأهداف؟

18- هل يعود فرناندو توريس إلى مستواه؟

بدا النجم الإسباني تلمس طريق الشباك من جديد تحت قيادة مدربه القديم الجديد رافا بينيتيز، واستعاد النينو ذاكرته التهديفية مجدداً، فهل يستمر أداؤه في التصاعد لاستعاد توريس ليفربول؟

19- هل ينهي ريال مدريد الموسم في المركز الثالث؟

النادي الملكي يقدم هذا الموسم واحداً من أسوأ مواسمه، وهو يحتل المركز الثالث بفارق 7 نقاط عن الثاني اتلتيكو مدريد، فهل يعود الريال من بعيد ويتقدم في الترتيب، أم أنه سينهي الموسم ثالثاً للمرة الأولى منذ سنوات طويلة؟

20- هل يستطيع ميسي تحطيم أرقامه؟

النجم الأرجنتيني سجل 91 هدفاً في 2012، وشهيته ما زالت مفتوحة لتحقيق المزيد من الأهداف والألقاب، فهل ينجح في كسر أرقامه في العام الجديد؟


0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More